قريباview site in english





مؤسسة فارس
Site In English مؤسسة فارس
إتصل بناالأخبار والأحداثالنشاطاتالمهمة  
الأبحاث والمؤتمراتالبنية التحتيةالثقافة والمجتمعالتربيةالصحة

الأبحاث والمؤتمرات

المعرفة قوة ونور. والعقل هو بيت المعرفة. على قدر معارفنا، القديم منها والجديد، تكون قوتنا العقلية ويكون إنساننا الجديد حضارياً ومجتمعنا نامياً متطوراً سياسياً واجتماعياً واقتصادياً. ولبنان ليس بجماله وموقعه فحسب بل بإبداع أبنائه في الداخل والخارج. وثقة العالم بلبنان نابعة من نجاح اللبنانيين حيثما حلّوا. وكما بذلت مؤسسة فارس الجهود لتعزيز البناء في الداخل كذلك بذلت اهتماماً خاصاً لنقل صورة لبنان الحقيقية إلى العالم. على هذا الأساس وإضافة إلى ما سبق وذكرناه من إسهامات مؤسسة فارس في دعمها الأساسي والفاعل في هذا القطاع ، ترعى المؤسسة النشاطات العلمية والثقافية على اختلافها، منها:

سلسلة محاضرات عصام فارس في جامعة البلمند منذ عام 1999 التي بدأت مع لقاء ومحاضرة للدكتور عصمت عبد المجيد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.    
مؤتمرات حول سبل التنمية في عكار.
   
مؤتمرات حول تطوير التعليم الرسمي.    
مؤتمرات حول قطاع الزراعة والبيئة.    

كما تهتم المؤسسة بنشر المعرفة عبر دعم الإصدارات على أنواعها من كتب ومؤلفات عن عكار ولبنان والمشرق العربي وعلاقته بالعالم، كان آخرها "رحلة من المشرق" باللغة الفرنسية، و "عكار الكنوز المنسية" بالتعاون مع دار النهار للنشر.

وعلى المستوى العالمي ، أنشأت المؤسسة أيضًا مركز عصام ميخايل فارس للبحث العلمي ومركز عصام فارس للدراسات حول الشرق الأدنى في جامعة تافتس بولاية ماساشوستس في الولايات المتحدة الأميركية وترعى سلسلة محاضرات عصام فارس التي تستضيف مع مطلع كل عام دراسي شخصية عالمية أمثال ، الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، ورئيسة وزراء بريطانيا السابقة السيدة مارغريت تاتشر، والرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان ، والوزير السابق جايمس بايكر، والسناتور جورج ميتشل والوزير الجنرال كولن باول، والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلنتون.






الصفحة الرئيسية | المهمة | النشاطات | الأخبار والأحداث | إتصل بنا