قريباview site in english





مؤسسة فارس
Site In English مؤسسة فارس
إتصل بناالأخبار والأحداثالنشاطاتالمهمة  
الأبحاث والمؤتمراتالبنية التحتيةالثقافة والمجتمعالتربيةالصحة


الثقافة والمجتمع

دور التنمية الاجتماعية خلق الحوافز والوقائع التي تعزز ثقة المواطن بأرضه والمجتمع والدولة. إن ما قامت به مؤسسة فارس في هذا المجال اتجه في خطين: شمول الرعاية وإنماء روح التعاضد والمبادرة.

إن تنشيط الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية هو شرط أساسي وحاجة أساسية لبناء المجتمع المدني السليم وخلق الإنسان المحصّن اجتماعياً والمنتج اقتصادياً. على هذه الأسس تهتم مؤسسة فارس بتقوية النسيج الاجتماعي وتنشيط الحركة الثقافية والرياضية وكل ما يجعل الناس تلتقي وتتفاعل.

تقدم المؤسسة المساعدات والدعم إلى العديد من الجمعيات المهتمة بأوضاع المعوقين ودور الأيتام وبيوت الراحة للمسنين وغيرها من الجمعيات الأهلية غير الحكومية.

تدعم مؤسسة فارس إنشاء المعارض والمشاغل الحرفية التي تساهم في تحفيز الإنتاج المحلي وتسويقه. وترعى المخيمات الكشفية والدورات الرياضية والحفلات الموسيقية وغيرها من النشاطات الشبابية.

كما قدمت الدعم إلى العديد من المجالس البلدية والمؤسسات التربوية والجمعيات الأهلية والنوادي في سعيها لتنشيط الحياة الثقافية والمحافظة على التراث الوطني، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
قاعة مسرح في بينو و وأخرى تابعة لمبنى مجلس بلدية رحبة.
ترميم سوق البازركان في طرابلس بالتعاون مع مجلس بلدية طرابلس.
مبنى مكتبة عصام فارس ضمن مشروع أجيال التربوي في كفرحاتا - قضاء زغرتا.
مركز عصام فارس الرياضي الاجتماعي في أبي سمراء / طرابلس بإشراف بيت الزكاة.
دعم مهرجانات بعلبك الدولية، وبيت الدين وغيرهما.

في السلم كما في الحرب تؤدي مؤسسة فارس دورها بكل ما تستطيع وتتمكن.
عام 1996 قامت مؤسسة فارس بتوزيع مساعدات عينيّة على ضحايا الاعتداء الإسرائيلي في جنوب لبنان. كما ساعدت على نقل الجرحى بعد مجزرة قانا.

كذلك قدمت مؤسسة فارس عام 2000 المساعدات العينيّة إلى العديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية النشطة إنسانياً واجتماعياً في المناطق الجنوبية المحررة.






الصفحة الرئيسية | المهمة | النشاطات | الأخبار والأحداث | إتصل بنا