قريباview site in english





مؤسسة فارس
Site In English مؤسسة فارس
إتصل بناالأخبار والأحداثالنشاطاتالمهمة  
 

لبنان يستحق منا كل جهد وتضحية. ومن هذا المنطلق، يشرفني أن أتمكن من خدمة بلدي وشعبي. عندما أسست ''مؤسسة فارس'' عام 1978 كان مرادي أن أردّ لبلدي بعض ما له عليّ جاء إنشاء هذه المؤسسة تلبية لحاجة ملحّة وخصوصًا بالنسبة لكثيرين من المواطنين الذين كانوا يرزحون تحت وطأة حرب طويلة ومدمّرة. في السنوات الأولى جاء التركيز على الحاجات الإنسانية لهؤلاء. عند انتهاء الحرب وعودة السلم الأهلي، ركّزنا على المساعدة في بناء المؤسسات الإنمائية الاجتماعية والتربوية والصحية من اجل تفعيل مجتمع المبادرة وتطوير دينامية النهوض.

منطلقنا في المؤسسة الإسهام الفاعل في عملية التنمية إنسانيًا واجتماعيًا ومدنيًا وذلك من خلال برامج تعنى بالصحة والتعليم والمساعدات الإنسانية والثقافة والبنية التحتية والأبحاث والمؤتمرات. المؤسسة هي في خدمة كل لبنان في الداخل، كما إن أولويات اهتماماتها أن تنقل إلى العالم الصورة الفضلى عن لبنان واللبنانيين.

لقد خضنا حرب البناء ضد دمار الحرب وأثبت شعب لبنان على رغم التركة الثقيلة والتجارب المريرة التي مرّ بها في الماضي البعيد والقريب، بأنه قادر على التضحية والعطاء لبناء غد افضل. ثقتنا كبيرة بهذا الشعب، وبإمكاناته الإنسانية والاجتماعية وقدراته الاقتصادية وطموحات أجياله الصاعدة. وإننا مستمرون في أداء دورنا للمشاركة في نهوض لبنان وتعزيز ثقة اللبنانيين بالغد الأفضل.


عصام مخائيل فارس
دولة نائب رئيس مجلس الوزراء - الجمهورية اللبنانية
www.issam-fares.org




الصفحة الرئيسية | المهمة | النشاطات | الأخبار والأحداث | إتصل بنا